المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إزالة الدهون في المطبخ: الطرق الفعالة لإزالة الدهون في المطبخ


احمد سيو
22-02-2023, 12:57 PM
يجتمع أفراد الأسرة في المطبخ كل يوم حول غرفه السفره (https://www.mobiliahub.com/ar/dining-rooms.html) لتناول الطعام معًا ، حيث تفخر ربات البيوت بإعداد أشهى الأطباق لعائلاتهم ، ثم يتكبدون في وقت لاحق مشكلة التخلص من الدهون. التباطؤ الناتج عن الطهي في أجزاء مختلفة من المطبخ. حيث أنها تظل مرتبطة بها مع مرور الوقت خاصة إذا لم يتم تنظيفها بشكل دوري مما يجعل من الصعب للغاية إزالتها ، ولكن بسبب التنظيف تحتوي المنتجات على مواد كيميائية ضارة ، في هذا المقال قمنا بتجميع بعض الطرق المستخدمة لتنظيف المطبخ من الشحوم باستخدام الخلطات الطبيعية لتنظيف المنزل.

أبرز طرق تنظيف المطبخ من الدهون
هناك العديد من الخطوات والنصائح لتنظيف المطبخ ، حيث يجب أولاً ترتيب الأواني والأطباق ثم تجفيف الغبار المتراكم على الأسطح ، وبعد ذلك يمكن البدء في تنظيف عميق للمطبخ لإزالة الدهون المترسبة ، و من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة للتخلص من الدهون ما يلي:

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/how-to-clean-your-kitchen-A-01-12.ar1212020-1024x640.jpg

خل أبيض
ينصح الأطباء باستخدام الخل الأبيض لإزالة الزيوت بدلًا من المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة ، حيث يتم خلط الخل الأبيض بالماء ووضعه في بخاخات للرش على الأماكن التي يتراكم فيها الزيت ، ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ، ثم يمسح. نظيفة أو ، إذا لزم الأمر ، يمكن فركها بقطعة من الإسفنج الناعم.

زيت نباتي
يمكن اختيار أي نوع من أنواع الزيوت النباتية المتوفرة بالمنزل ، لذلك يوضع الزيت على قطعة قماش لتنظيف الشحوم بها ، وإذا لم يكن كافيًا ، يمكن إضافة القليل من صودا الخبز (صودا الخبز) إلى الزيت ، كما تتفاعل هذه المواد مع الشحوم لتسهيل عملية إزالتها. بعد ذلك يتم تنظيف المكان بالماء والصابون لإزالة آثار الزيت. تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع لتنظيف دهون مطبخ الألومنيوم.

كحول
يفضل بعض الناس استخدام الكحول المحمر لتنظيف وتعقيم مناطق جلوس المطبخ من الجراثيم أو بقع الشحوم. يمكن خلط الملح بالكحول لنتائج أكثر فاعلية بحيث تكون النسبة الأعلى هي الكحول. يوضع هذا المحلول على قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة ثم يفرك في الأماكن المراد تنظيفها ، ولكن قد يكون من الضروري تكرار العملية والقيام بعمل مزدوج إذا كانت البقع قديمة ومستعصية على الحل.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/how-to-clean-your-kitchen-B-01-12.ar1212020-1024x640.jpg

تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة لتنظيف المطبخ الخشبي من الشحوم ، ولكن يجب الانتباه إلى عدم وجود ألسنة مشتعلة أو مصادر حرارة أثناء عملية التنظيف ، وبعد الانتهاء يجب أن يكون المطبخ جيد التهوية من الكحول ، وذلك لتجنب أي ضرر.

صودا الخبز
صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) لها تأثير قوي جدًا على الشحوم المترسبة ، حيث يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء ، وباستخدام قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة ، امسح أو افرك البقع الدهنية بهذا المحلول حتى تتماسك. ذهب تمامًا ، بعد الانتهاء ، يوصى بمسح المكان بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لإزالة آثار الصودا.

https://www.mobiliahub.com/media/mobile/685-240.jpg
تشكيلة منوعه من الصالونات بافضل الخامات (https://www.mobiliahub.com/ar/luxury-sofa.html)
موبيليا_هب اول واكبر تجمع صناعى للاثاث بمصر