المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استغلال المساحة تحت الدرج: افكار مبتكرة لاستخدام المساحة المحدودة


احمد سيو
22-02-2023, 01:04 PM
هل فكرت يومًا في المساحة غير المستخدمة أسفل الدرج في منزلك؟ هل حاولت استخدامه ولكن دون جدوى؟ بالطبع سيكون المكان أجمل إذا أصبح مساحة إضافية ويستخدم مع الزخارف التي تجمع بين البساطة والأناقة ، أو بتزيينه بأعمال فنية تتناسب مع ألوان الأثاث (https://www.mobiliahub.com/ar)، أو باستخدام الأشغال اليدوية البسيطة. لكنهم يضيفون جماليات إلى المكان. في مقالنا اليوم جمعنا لك العديد من الأفكار في فن استخدام المساحة تحت الدرج في الفلل بطريقة سهلة وذكية ، من أجل الاستمتاع بمساحة إضافية في منزلك لأغراض مختلفة بأقل تكلفة.

طرق استخدام المساحة تحت الدرج
هل فكرت أنه يمكنك استخدام المساحة الموجودة أسفل الدرج لتصميم مكتبة حديثة؟

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/Library-under-stairs-ar-07122020-1024x640.jpg

غرفة التخزين
يمكن استخدام المساحة الموجودة أسفل سلالم الفلل لتصميم غرفة أو ركن تخزين وإضافة أدراج ورفوف منسقة أو إغلاقها بباب بسحاب يتضمن أرفف وأدراج بالداخل حيث يمكنك استخدامها قم بتخزين المستلزمات الجافة أو البطانيات الشتوية أو الأحذية أو مستلزمات التنظيف ، مع الحفاظ على ديكور غرفة نومك (https://www.mobiliahub.com/ar/young-bedrooms.html) أو غرفة المعيشة مرتبًا وأنيقًا.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/wood-drawers-ar-07122020-1024x640.jpg

زاوية الدراسة
هناك العديد من الطرق والأفكار الكلاسيكية لتنظيم ديكور المنزل ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من المساحات المخفية مثل المساحة الموجودة أسفل الدرج ، فإن فكرة الدراسة أو ركن العمل يضيء ، حيث يمكن تصميم مكتب منزلي بأقل التكاليف تتمثل في توفير كرسي مريح ومكتب متوسط الحجم وإضاءة مناسبة ومأخذ كهربائي. من الممكن استخدام ورق الحائط بطرق غير تقليدية لتزيين المكان.

غرفة ألعاب للأطفال
هناك العديد من الأفكار لترتيب ديكور غرف الأطفال بطريقة حديثة ولكن ضيق المساحة يمكن أن يمنع توفير ركن للأطفال للعب في المنزل ، وهو الأمر الذي يمكن حله من خلال الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل الدرج و اجعلها غرفة ألعاب آمنة لأطفالك ، خاصة إذا كانت هذه المنطقة قريبة من الغرفة الرئيسية لمراقبتها. وبالتالي ، فقد استفدت من هذه المساحة الإضافية ، وقدمت الاهتمام اللازم لأطفالك بشكل مثالي.

حمام صغير
قد تبدو الفكرة غير مألوفة وغير مناسبة ، لكنها رائعة إذا كنت تفكر في تحويل مساحة مهملة أسفل الدرج إلى حمام حديث ، حيث تحتاج إلى تعيين ميزانية معقولة والاتصال بشركات إعادة الطلاء الداخلي لضمان حصولك على المساعدة. مطلوب وفقًا لمعايير السلامة المعتمدة.

استوديو التصوير المنزلي
من الأفكار الفريدة للاستفادة من المساحة الموجودة أسفل السلالم في المنازل تحويلها إلى استوديو تصوير منزلي ، حيث لن يكلفك ذلك سوى كاميرا ، ودعم كاميرا ، وخلفية من الكروم أو الأخضر ، وبالتالي ستفعل ذلك. لدي دراستك بسهولة.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/camera-ar-07122020-1024x640.jpg

غرفة المعيشة
إذا كانت المساحة الموجودة أسفل الدرج كبيرة بعض الشيء ، فيمكنك الاستفادة منها بتحويلها إلى غرفة معيشة بإضافة أريكة مريحة وطاولة صغيرة من الفلين أو كرسي هزاز ، مع مراعاة اللون والحجم المناسبين. لتكون متوافقة مع باقي المرافق في المنزل.

ركن القراءة
يفضل جميع عشاق القراءة تصميم مكتبة منزلية خاصة بهم تتضمن مجموعتهم المفضلة من الكتب والروايات والمصادر والمراجع التي تعبر عنها ، ولكن يبقى السؤال ما إذا كانت المساحة في المنزل تسمح بذلك. في حال كانت المساحة الإضافية أسفل الدرج كافية وكافية لتصميم مكتبة أو ركن للقراءة ، فكل ما عليك فعله هو إضافة أرفف متينة تكفي لاستيعاب عدد كبير من الكتب ، أو البحث عن مساعدة من حفلة متخصصة بتصميم مكتبة تناسب المساحة المتوفرة ، وبإضاءة مناسبة ، فأنت لديك ما تريد بأقل التكاليف.

ركن التلفزيون
بالطبع هناك العديد من الأفكار والطرق لترتيب أثاث المنزل بطريقة سهلة وجميلة ، لكن هل فكرت يومًا أنه يمكنك الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل الدرج لتصميم ديكور تلفزيون أنيق ، خاصة إذا كانت هذه المساحة في المقدمة من الدرج؟ المطبخ أو غرفة المعيشة ، لذلك ما عليك سوى تركيب التلفزيون على ارتفاع مناسب وتزيين حوله بقطع جميلة تتناسب مع ديكور المنزل.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/tv-decor-ar-07122020-1024x640.jpg